منتديات مذابيح كوم
اهلا بك عزيزي الزائر منتديات مذابيح كوم تدعوك للتسجيل بها

منتديات مذابيح كوم

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في مذابيح الأصالة والعراقة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 بريق المال ينسف قواعد الحياة الزوجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abouhamida

avatar

ذكر عدد الرسائل : 346
السٌّمعَة : 0
نقاط التميز : 22
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: بريق المال ينسف قواعد الحياة الزوجية   الثلاثاء سبتمبر 09 2008, 20:27

بريق المال ينسف احيانا قواعد الحياة الزوجية

أوضح الباحثون أن القضايا المالية التي تختلف من التوفير السري بخفية عن شريك الحياة، إلى الاستخدام المفرط للرصيد المشترك من قبل أحد الزوجين، كانت وراء أكثر الخلافات الزوجية.

وأشار الخبراء في مؤسسة التأمين العام والشرعي البريطاني، أن مشاجرات الأخرى نتجت بصورة رئيسية عن التصرفات السيئة والزيارات العائلية لأهل الشريك، وزيادة الوزن وغيرها من السلوكيات كرفض القيام بالأعمال المنزلية والتأخر الدائم عن المنزل والخلافات على المحطات التلفزيونية!.
وقال الباحثون في جامعة جلاسجو كاليدونيان، أن أبرز عشرة أسباب للخلافات والمشاجرات الزوجية تعكس الاهتمامات العامة للمجتمعات اليوم، كالمال والسيطرة والمظهر الخارجي، أكثر من مجرد كون الشخص لطيفا ومحترما أم لا، كما تمثل التغيرات الطارئة على المجتمعات الإنسانية.
ووجد هؤلاء أيضا أن الأشخاص الذين يتناولون غذاء متوازنا ويتمرنون بانتظام، يحققون توازنا متميزا في باقي سنوات حياتهم، فهم أقل ميلا للشجار والخلاف، بينما يميل من اعترفوا بأنهم أكثر سطحية ويتمرنون أو يمارسون الريجيم من أجل المظهر فقط وليس لأجل الصحة، إلى التعارك باستمرار.
ويرى العلماء أن من يمارسون الرياضة بانتظام أقل عرضة للمشكلات والخلافات، لأن التمرينات البدنية تخفف التوتر، وإذا ما اتفق الزوجان على الالتزام بالرياضة والطعام الصحي فان هذا يعني أن لهما اهتمامات مشتركة يستطيعون القيام بها معا، وهو ما يعزز مشاعر الحب والمودة والاتفاق بينهما.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بريق المال ينسف قواعد الحياة الزوجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مذابيح كوم  :: علوم وثقافة :: علوم ومعلومات عامة-
انتقل الى: